Community Announcements

  • إتقان التكنولوجيا

    * إتقان التكنولوجيا
    ١ يناير ٢٠٢٠
    جيفري سي. تومسون

    تقديم المشورة أمر سهل، ولكن اتباعها قد يكون امرا صعبا. هذا صحيح بشكل خاص عندما نتحدث عن التحديات المقبلة لمهنة المحاسبة والحاجة للإستعداد لهذه التحديات.


    في الآونة الأخيرة، نحن في جمعية المحاسبين الاداريين تحدثنا كثيرا عن التكنولوجيا والتحليلات.  لقد قمت بمقابلة اعضاء للجمعية كما التقيت بمهنيين بالمحاسبة  والمالية حول العالم بمؤسسات الكبيرة منها والصغيرة لمناقشة كيف ان التكنولوجيا الرقمية خلقت المخاطر كما خلقت الفرص. وباعتبار ان جمعية المحاسبين الإداريين جمعية عالمية رائدة في مهنة المحاسبة والمالية، فقد قامت بدورها بجدية في مساعدة اعضائها في كيفية التعامل مع هذه المخاطر والفرص، متضمنا مساعدتهم في تعلم المهارات اللازمة للحفاظ علي اهميتها وزيادة تأثيرها.

    وكجزء من هذا الدور القيادي بدأت الجمعية مبادرة علي مستوي المؤسسة ركزت فيها علي منح المزيد من محتوي التكنولوجيا والتحليلات وتقديمها لاعضاءها وللمهنة. وهذا يتضمن مقالات، تقارير بحثية، دورات تعليمية، مدونات صوتية والعديد من المصادر الأخري التي سوف يتم تسليط الضوء عليها في صفحة الاكترونية الخاصة بمركز التكنولوجيا والتحليلات.

    وإحدي هذه العروض الجديدة التي سيتم تقديمها في وقت مبكر من هذا الربيع  هي دورة لشهادة تحليلات البيانات واساسيات التصور. وهذه الدورة التي تتكون من أربعة أجزاء والتي ستقام على الإنترنت (اونلاين) تهدف الي مساعدة الأعضاء في فهم كيفية الاعتماد علي البيانات وكيفية تصور الحاضر والتنبؤ بالمستقبل وكيفية تطبيق تحليلات البيانات والتصور لمواجهة تحديات الأعمال الاساسية.

    بالاضافة الي ذلك، يصادف هذا الشهر إطلاق الاختبار الجديد الشهادة (المحاسب الاداري المعتمد) الذي يتضمن محتوي جديد في التكنولوجيا والتحليلات. وهذا التغيير قد تم التخطيط له منذ فترة طويلة من الزمن وأنا متحمس للغاية لرؤيته يتحقق علي أرض الواقع. وهذا التحديث محتوى الاختباريضمن أن شهادة المحاسب الاداري المعتمد هي اكثر الشهادات المرتبطة بالدور المطلوب من العاملين بمجال المحاسبة والمالية القيام به.

    ونحن في جمعية المحاسبين الاداريين نوجه نصائحنا دائما بالسعي وراء اتقان التكنولوجيا وهذا هدف من اهدافنا الاستراتيجية الاساسية. ومؤخرا قد قمنا بتعيين اول مدير للتحليلات والذي سوف يقوم باستخدام أحدث ادوات التحليل لمساعدتنا في تقديم المزيد من القيمة لاعضاءنا. وقد قمنا العام الماضي بتطوير أنظمة تخطيط موارد المؤسسة (اوالأنظمة الخلفية) مما مكننا من تقديم منتجات جديدة وخدمات افضل، مثل تجديد بطاقة الائتمان تلقائيا. وفي هذا العام نشرع في مشروع جديد لإعادة التصور  لموقع جمعية المحاسبين الاداريين وتحسين تجارب مستخدمي الموقع علي اجهزتهم النقالة، وسنسعى للحصول على ملاحظاتكم حول هذا المشروع الذي يستهدف مستخدمي الموقع.

    انا اتطلع إلى ما سنحققه معا في العام ٢٠٢٠ ونحن نواصل سعينا الدوؤب في البحث عن طرق جديدة لاستخدام التكنولوجيا لمنفعة الأعضاء والمهنة.  أتمنى أن تكونوا كذلك.


    * خدمة مجلة المالية الاستراتيجية

    More
  • Serve on IMA Riyadh Chapter Board


    Applications due on December 31, 2019

     

    Dear IMA Riyadh Chapter member,

     

    IMA (Institute Of Management Accountant) Riyadh Chapter is currently seeking nominees for positions on the Chapter Board. 

    Serving on IMA Riyadh Chapter Board is a great opportunity to serve the accounting and finance community, and give back to the organization.

    To apply, please send your CV along with a cover letter to Mr. Abdulaziz Alhawil, Riyadh Chapter Board Secretary, secretary@imariyadh.org   by December 31, 2019.

    In your cover letter please respond to the following questions:

    1. What inspires you to serve as a volunteer and apply to serve as a part of the IMA Riyadh Chapter?
    2. What contributions specifically would you like to make to help IMA Riyadh Chapter succeed in serving its members and other stakeholders?
    3. List any volunteer experience outside of IMA (if any).

    You may also nominate another member you feel would be a great candidate for the Chapter Board by contacting Mr. Abdulaziz Alhawil, Riyadh Chapter Board secretary, at secretary@imariyadh.org  by December 31, 2019.

    I hope you will consider this important opportunity and make a difference in the profession

     

    Sincerely,

     

    Elhadi E. Elimam, MBA, CMA

    Director Of Membership

    E-mail: memberships@imariyadh.org

    More